Top Ad unit 728 × 90

القطار المخفى والسياره الشفافه مزهل جدا لا تفوتك








القطار المخفي



كشفت مجموعة شركات سايبو القابضة اليابانية، المختصة في صناعة قطارات السكك الحديد، عن أحدث صيحاتها في ابتكار القطارات، حيث أعلنت عن تصميم قطار يكاد يكون غير مرئي، حيث إنه مغطى بالكامل بمادة عاكسة للضوء تجعل القطار يبدو وكأنه جزء من البيئة المحيطة به، حسبما ذكرت مجلة فوكاس الإيطالية.

وأوضحت المجلة أن الإعلان عن "القطار المخفي" يأتي في إطار احتفالات الشركة بمرور 100 عام على تأسيسها، وصمم فكرة القطار كازويو سيجيما، أحد أشهر المعماريين في اليابان، ومن المرجح أن يبدأ الإنتاج الفعلي للقطار بحلول عام 2018، حسبما أعلنت الشركة.
وراعى منتجو القطار في تصميمه تحقيق السرعة الفائقة والرفاهية الكاملة للركاب، وتأتي إضافة هذه المادة العاكسة للوجهة الخارجية للقطار لعدم تشويه المناظر الطبيعية الخلابة للمناطق التي يمر بها خط سيره.

وأثار مشروع تصميم هذا القطار الشبح بعض الشكوك حول مراعاة عوامل الأمان، حيث إنه سيتمتع بسرعة فائقة، ومظهر خادع للبصر ما يعني خطورة سيره في المناطق المأهولة بالسكان، ربما يكون حل تلك المشكلة يكمن في تصميم قضبان مثبتة على جسر مرتفع مخصص له، إلا أن ذلك يلزم مزيدًا من الوقت للتوصل  إلى التفاصيل الكاملة حول ذلك.



يذكر أن شركة سايبو اليابانية ليست الشركة الوحيدة التي فكرت في تصنيع وسائل مواصلات تتميز بالشفافية أو عكس الصورة، حيث قدّمت شركة لاند روفر البريطانية منذ وقت مضى فكرة لتصنيع كابينة سيارة دفع رباعي شفافة ما يتيح للسائق رؤية الأرض تحت غطاء المحرك، لكن في الحقيقة لم تصنع الشركة المحرك من الزجاج، بل يتلخص الأمر في خدعة بصرية باستخدام نظام معين لكاميرات ينقل صورة لشاشة مثبتة على غطاء المحرك يعطي إحساسًا بأنه مصنوع من الزجاج.




وعمدت سامسونج إلى تنفيذ فكرة مشابهة، حيث استخدمت نظام كاميرات، ينقل الصورة من مقدمة الشاحنات الكبيرة إلى مؤخرة المقطورة، بحيث يرى من يسير خلف الشاحنة كل ما يحدث أمامها، وكأن الشاحنة بالكامل شفافة، ما يتيح له شد المكابح في الوقت المناسب وفقًا لحركة المرور أمام الشاحنة، التي يتابعها لحظة بلحظة.
القطار المخفى والسياره الشفافه مزهل جدا لا تفوتك Unknown on 5:04 م 5

ليست هناك تعليقات:

قم بزيارة قناتنا على اليوتيوب لمتابعة الحلقات إتصل الأن
24/24 بتوقيت غرينيتش 24/24 بتوقيت مكة المكرمة
جميع الحقوق محفوظة لـ 7amo tec
تصميم و تكويد : mohamed ahmed
يتم التشغيل بواسطة Blogger.